بالصور : 10 اماكن خلابة يجب زيارتها في تونس

Directeur

Moderator
طاقم الإدارة
إنضم
11 أكتوبر 2020
المشاركات
15
مستوى التفاعل
3
النقاط
3
مجموع اﻻوسمة
1

وسام الكاتب المميز

راس زبيب –بنزرت :
هي منطقة ساحلية تقع بالقرب من مدينة الماتلين و تطل هذه المنطقة على البحر الابيض المتوسط و تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة.
دقة _ باجة :
تقع دقة في معتمدية تبرسق و هي مدينة اثرية و الموقع الاثري بدقة مسجل في قائمة التراث العالمي منذ 1997.
جزيرة جالطا :
تقع جزيرة جالطا قبالة السواحل التونسية الشمالية و هي تبعد 81 كلم على مدينة بنزرت و64 كلم شرقي مدينة طبرقة و هي محمية طبيعية تتمتع بمناظر طبيعية ساحرة.
عين دراهم – جندوبة :
تقع معتمدية عين دارهم في ولاية جندوبة إقليم الشمال الغربي، وهي مركز معتمدية. تقع في الشمال الغربي للبلاد التونسية و هي ثالث أهم موقع سياحي في الولاية بعد مدينة طبرقة الساحلية.
طبرقة – جندوبة :
تقع مدينة طبرقة في ولاية جندوبة هي مدينة سياحية تتميز بخضرة موقعها وإطلالها على البحر ، مناخها شديد البرودة ، تمتاز أيضا بامتزاج المناطق الساحلية مع المناطق ذات الجبال فهي تطللّ على البحر بجبالها العالية
قليبية – نابل :
تقع مدينة قليبية في ولاية نابل و تعتبر المدينة من اهم مرافئ الصيد في تونس إذ يصل إنتاج الميناء 15000 طن. تحتضن قلعة قليبية والتي يعود تاريخها إلى العصر .
الهوارية – نابل :
تقع مدينة الهوارية في ولاية نابل ، الهوارية التي اطلق عليها قديما اسم "اكيلاريا" أو بلاد الصقر بكثرة الكهوف والمغاور التي تعود إلى الفترة القرطاجية. تحتضن المدينة سنويا مهرجان "الصيد بالصقور".
مطماطة - قابس :
تقع في ولاية قابس الهياكل النموذجية للقرية يتم بنائها عبر حفر حفرة كبيرة في الأرض. وحول محيط هذه الحفرة توجد كهوف محفورة لاستخدامها كغرف، وكذلك توجد بعض المنازل التي تضم حفرا متعددة ويربط بينها خندق أو ممر تحت الأرض.
قصر غيلان – مدنين :
منطقة قصر غيلان هي واحة تقع في ولاية قبلي و هي أحد أبواب الصحراء الكبرى في تونس.يضم قلعة قديمة يرجع تاريخها إلى العصر الروماني.
 

المرفقات

أعلى